تعلم اللغة الانجليزيةكورسات مجانية

أفضل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة

السلام عليكم ورحمة الله متتبعي موقعنا في موضوع اليوم ارتأينا أن نواصل تقديم مجموعة من الملفات والكتب وغيرها من المواضيع المميزة التي ستساعدكم في تعلم اللغة الانجليزية بطرق سهلة وجد سلسة وبدون معلم.

إن اللغة الانجليزية هي لغة ممتعة للتعلم و على الرغم من كونها لغة سهلة و ميسرة للتعلم حيث تحتوى على 750.000 كلمة و اكثر ويمكن أن يبدو تعلم اللغة الانجليزية مستحيلا و لكن أنا هنا لأقول لكم أنه ليس كذلك- طالما لديك الاستراتيجية الصحيحة.

Learn English: Beginning Grammar with certificate  This specialization is for those who want to study English grammar at the beginning level. Through the three courses in this specialization, you will learn the...

فلذلك يرغب جميع دارسي اللغة الإنجليزية في تحسين مستواهم في اللغة الإنجليزية، ولكن الأمر قد يكون صعبًا كما تعلم. ولكي تتعلم، تحتاج إلى أن تعمل على كافة المجالات.

موضوع قد يهمك: ■ كتاب مميز لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين والأطفال مع تمارين تطبيقية

إليك المجالات الرئيسية الأربعة التي تحتاج للتركيز عليها، وهي: القراءة والكتابة والكلام والاستماع.

الكلام واقرأ أي شيء تقع عليه عينيك

الأدب الكلاسيكي والكتب ذات الأغلفة الورقية والصحف والمواقع الالكترونية ورسائل البريد الالكتروني ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي: إذا كانت باللغة الانجليزية، أقرئها. لماذا؟ هكذا تتعرف على مفردات جديدة و مثيرة، فضلاً عن ما لديك بالفعل من المفردات.

سيساعدك هذا على التحسن بسرعة، إذ ستجد أمثلة لاستخدام الكلمات التي تتعلمها، وبهذا تعزز تلك الكلمات في عقلك. من ناحية أخرى، تعلم كلمات وعبارات جديدة أمر ضروري لبناء حصيلة من المفردات الخاصة بك، لا سيما في لغة مثل اللغة الانجليزية والتي بها كلمات كثيرة جدا!

تكلم قدر ما تستطيع! فهذه هي أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية! لا يوجد أفضل من المحادثات لمساعدتك على تحسين مستواك. في حين من الممكن التدريب على القراءة والكتابة والاستماع بينك وبين نفسك، فإنه من الواضح أن التحدث بالإنجليزية مع شخص ما هو خيار أفضل. وأفضل وسيلة للقيام بذلك هي العيش في بيئة ناطقة بالإنجليزية. احصل على دورة في اللغة الإنجليزية في مدرسة مخصصة لتعليم اللغة الإنجليزية، أو هناك ما هو أفضل من ذلك وهو أن تتعلم اللغة الإنجليزية في دولة ناطقة باللغة ذاتها.

وأسرع الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية هي أن تحيط نفسك بأشخاص ناطقين باللغة الإنجليزية. وأيضًا تعود على التفكير باللغة الإنجليزية ولا تترجم من لغتك الأصلية إلى الإنجليزية؛ حيث إن ذلك من شأنه أن يتسبب في إبطائك. عند التحدث، استخدم الجمل التي تبدو صائبة بالنسبة لك في التو ودون تصنّع، وغالبًا ما تكون هذه هي الجمل الصحيحة. فكثير من الطلاب يتطور عندهم “حدس” متعلق باللغة الإنجليزية، فاحرص على استخدام حدسك وثق به.

قد يبدو هذا الأمر غريبًا ومحرجًا قليلاً في البداية، لكن عليك بالتسجيل لنفسك أثناء الحديث واستمع لنطقك الشخصي، ولسرعتك في الكلام، ولتدفق حديثك. سيمنحك هذا فرصة رائعة لمشاهدة المجالات التي تحتاج منك بعض العمل. وأخيرًا، من المسلي أن تغني باللغة الإنجليزية؛ لذلك احرص على تعلّم بعض الأغنيات الإنجليزية وغنها بحماس!

دوّن الملاحظات على المفردات الجديدة 

غالباً ما نستمتع بالكلمات الجديدة، ولكن هناك مخاوف من نسيانها بسرعة. للتغلب على ذلك، استخدام دفتر ملاحظات تقليدي أو استخدام تطبيقاً مثل “إيفرنوت” لتدوينها. أكتب أي كلمة أو عبارة جديدة تسمعها أو تقرأها ضمن جملة، والمعني الذي فهمته. سيوفر ذلك وقتك و لن تعود للكلمة مرة أخرى و تسأل نفسك: “ماذا تعني هذه الكلمة/التعبير مرة أخرى”.

شاهد ايضا : كتاب أساسيات اللغة الإنجليزية، الممارسة تجعلك ممتاز ( Basic English Premium ) PDF ” اضــغـط هـــنــا لرؤية الموضوع 

تحدّث مع غيرك

ما فائدة اللغة إذا لم تكن للتواصل؟ فكر بعدد المرات التي سمعت فيها أشخاصاً يقولون “نحن نفهم ولكن لا نستطيع التحدث باللغة الانجليزية” لا تكن كذلك. ابحث عن المتحدثين الأصليين للحديث باللغة العامية، وسجّل في دورات أو احصل على دروس على الانترنت.

سافر إلى الخارج

لا توجد طريقة لتعلم اللغة أفضل من السفر، سواء للعيش أو دراسة اللغ>ة في بلد ناطقة باللغة الانجليزية. اللغة الانجليزية هي الأوسع والأكثر انتشاراً في العالم، ما يعطيك قائمة طويلة من الدول التي قد تدرس هذه اللغة فيها، مثل أستراليا و نيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا و جنوب أفريقيا.

تابع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي

هل لديك صداقات مع أشخاص ينشرون باللغة الانجليزية على مواقع التواصل الاجتماعي؟ لا تهمل منشوراتهم: انسخ هذه المنشورات المشتركة وترجم واحدة أو اثنين كل يوم. قد تكون أخبار أو مقالات في الصحف أو فيديوهات أو محادثات أو مدونات أو أغاني أو أي شيء آخر.

إطرح عديداً من الأسئلة

قد يكون الفضول دافعاً لمتعلمي اللغة إلى التحدث بطلاقة! إذا التحقت بدورة دراسية، اطرح اسئلة على معلمك وإن كنت تتعلم بنفسك، لا تقلق. أعثر على الاجابات في المدونات أو مواقع اللغات واسأل المتعلمين الآخرين أو شارك أسئلة في المنتديات.

الاستماع

فهذه في الحقيقة مهارة تحتاج إلى صقلها كل يوم. ومثلما هو الحال مع الكلام، من الأفضل بالنسبة لك أن تتعلم في بيئة ناطقة بالإنجليزية بشكل كامل. فالتعايش الكامل بكافة حواسك هو أفضل طريقة تحسّن بها مستواك. مرة أخرى، ليس هناك ما يمكن أن يضارع التعلّم في مدرسة لتعليم اللغة الإنجليزية في الخارج.

من الجيد أيضًا مشاهدة برامج التلفزيون أو الأفلام باللغة الإنجليزية. قد يكون من الصعب التعلّم من الأخبار بالنسبة للطلاب في مستواك، ولكن كلما زاد وقت استماعك، كثر مقدار ما ستلتقطه أذناك. وعلى سبيل التدريب، من الرائع أن تقتني شيئًا يمكنك الاستماع إليه مرارًا وتكرارًا. فمثلاً، يمكنك تكرار قرص DVD، بينما لا يمكنك سوى الاستماع لتقرير إخباري لمرة واحدة. عند الاستماع لشيء ما أكثر من مرة واحدة، حاول أولاً أن تستشف المعنى العام، ثم استمع إليه مرة ثانية لتستشف المعلومات بتعمق أكبر.

تعلّم كيف “تحاكي” باستخدام قرص DVD أو قرص مضغوط، واستمع وكرر ما سمعته. من المهم أن تتذكر أن المتحدث باللغة الإنجليزية باعتبارها لغته الأم لن يكرر معلومة ما على سمعك 10 مرات حتى تفهمها؛ ولذلك عليك التركيز على تعلم كيفية الاستماع بشكل صائب من المرة الأولى واجعل ذلك هدفك على المدى الطويل.

إليك أمرين آخرين بالغي الأهمية لتتفكّر فيهما.

القراءة

القراءة باللغة الإنجليزية هي نشاط يمكنك القيام به لتساعد نفسك على التعلم بمفردك، وخارج قاعة الدراسة. احتفظ معك بأحد المعاجم (المعجم الإنجليزي/الإنجليزي هو الأفضل) لتكشف عن الكلمات الجديدة فيه ثم دونها في دفتر ملاحظات. حاول استخدام هذه الكلمات الجديدة في الحوارات، فهذه طريقة رائعة للتعلّم.

والصحف تمثل خيارًا جيدًا للطلاب في المستويات الأعلى، ولذلك على طلاب المستويات الأقل أن يجربوا قراءة قصص أو كتب الأطفال، والتي كُتبت خصوصًا لدارسي اللغة الإنجليزية. لن تتعلم الكثير إذا اخترت كتابًا صعبًا جدًا أو سهلاً جدًا. عليك أن تبحث عن كتاب يمثل تحديًا، ويجب أن يكون مسليًا ومن النوع الذي يمكنك التعلم منه بشكل أفضل.

عندما تكون بصدد القراءة، لا تقلق بشأن محاولة فهم كل كلمة، ولا تحاول اللجوء إلى المعجم كل بضع ثوانٍ. بدلاً من ذلك، حاول أن تفهم المعنى العام للنص أولاً، ثم أعد قراءته للحصول على مزيد من التفاصيل. وبالنسبة للكلمات التي استعصت على فهمك، جرّب تعلّم كيفية تخمين المعنى من السياق. انظر إلى الكلمات الأخرى في الجملة؛ وسوف تمنحك إشارات إلى المعنى. تحقق مما إذا كانت الكلمة الإنجليزية تمثل فعلاً، أم اسمًا، أم صفةً. والإنترنت متخم بالموارد التي يمكنك قراءتها والتعلّم منها.

الكتابة

إن أهم المهارات التي يمكننا من خلالها تطوير تعلمنا للغة الإنجليزية هي مهارة الكتابة، ولتحسين أنفسنا لنصل الى مستوى متقدم في هذا المجال، نحتاج إلى التدرب المكثف والمتواصل لنكون بذلك على مستوى عالٍ من البراعة في كتابة المقالات والنصوص والرسائل باللغة الإنجليزية، وتجدر الإشارة إلى أن آخر مهارة لإتقان أي لغة أجنبية بالكامل هي مهارات الكتابة.

فالكتابة تمنحك فرصة رائعة لمراجعة الكلمات التي تعلمتها في الماضي، وتسمح لك بوقت للتفكير بشأن القواعد النحوية أثناء قيامك بالكتابة. ارجع مرة أخرى وراجع كل ما قد تكون قد كتبته في الماضي، عندما كان مستواك في اللغة الإنجليزية أقل منه الآن، وحاول أن تعثر على أي أخطاء قد وقعت فيها.

فكّر في كتابة قصة قصيرة أو حتى قصيدة، وإذا كنت تتعلم على يد معلم، فسوف يكون من دواعي سروره أن يراجعها لك.

الأخطاء

لا أحد منا يحب أن يرتكب الأخطاء أمام الآخرين؛ ومع ذلك، للأخطاء التي ترتكبها أهمية كبيرة، وسوف تساعدك فعليًا في تعلم اللغة الإنجليزية. والنقطة المهمة هنا أنه ينبغي ألا تخشى من الوقوع في الأخطاء. لا تهدر فرصة التحدث بالإنجليزية لأنك كنت عصبيًا للغاية لارتكابك خطأ ما. وهذا ينطبق بصفة خاصة إذا كنت تدرس في مدرسة لتعليم اللغة الإنجليزية؛ فإن المعلمين تكون لديهم رغبة في الاستماع إلى أخطائك بحيث يتمكنون من تصحيحها. فلا تخجل من ذلك، وثق بنفسك، واعلم أن الاعتزاز بقدرتك على القيام بالشيء هو منهجية ستساعدك في التعلّم. قبل كل شيء، حاول ألا يتسرب إليك القلق، فتعلّم اللغة الإنجليزية ينبغي أن يكون ممتعًا! وكلما شعرت بأنه ممتع، سهل عليك أكثر أن تتعلّم!

اقـــرأ أيضًــــــا:

إليكم بعض المواضيع المهمة التي ستساعدكم في تعلم اللغة الانجليزية واستسعاب قواعدها والتحدث بها في اقرب وقت ان شاء الله.

  1. تعلم المحادثة باللغة الانجليزية من الألف إلى الياء كتاب رائع PDF
  2. كتاب أساسيات اللغة الإنجليزية، الممارسة تجعلك ممتاز ( Basic English Premium ) PDF
  3. تحميل كتاب تكلم الإنجليزية بطلاقة بدون معلم pdf
  4. تحميل PDF: أزيد من 175 جملة الانجليزية مع الترجمة للعربية
  5. تعلم اللغة الانجليزية من الصفر بطرق سهلة للمبتدئين حتى الاحتراف
  6. تحميل افضل كتاب لتعلم اللغة الانجليزية حتى الاحتراف في 7 ايام pdf
  7. كورس لتعلم اللغة الانجليزية من البداية الى احتراف في 41 صفحة فقط

و‏في النهاية، نتمنى أن يكون قد اعجبكم وأن تكونوا قد استفدت من خلال هذا الموضوع والذي يحتوي على 9 من ببن أفضل مواقع التي تهم تعلم اللغة الإنجليزية لكل المبتدئين، والذين لديهم مستوى متوسط ويرغبون في تنمية قدراتهم في هذه اللغة حتى تحقيق التواصل والتحدث بها مع الجميع بدون أية مشاكل. وأخيراً لا تنسوا متابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي وكذا صفحتنا على انستغرام من هذه الروابط.

FACEBOOK PAGE

INSTAGRAM PAGE

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مع الآسف لايمكنني عرض محتوى الموقع إلا إذا قمت باغلاق حاجب الإعلانات. شكراً على تفهمكم