تعلم اللغة الانجليزيةتعلم اللغة الانجليزيةنصائح و إرشادات

تعلم اللغة الإنجليزية في البيت بسهولة

تعلم اللغة الإنجليزية في البيت بسهولة
تعلم اللغة الإنجليزية في البيت بسهولة

مرحباً بكم في هذه التدوينية الشاملة التي ستتطرق إلى تعلم اللغة الإنجليزية في البيت بسهولة، حيث سنقدم لكم أهم وأبرز الحيل التي من خلالها ستمكنك من تعلم اللغة الإنجليزية بشكل مرح وأسهل.

تعد الإنجليزية لغة الأولى عالمياً ومن بين اللغات الأكثر استخداماً في العالم وفي عصرنا الحالي، والعديد منا يرغب بتعلم هذه اللغة لأنها تتيح العديد من الامتيازات سواء سواء في المسار المهني للأشخاص أو في التواصل مع الآخرين أو السفر إلى الخارج.
ولكل هذا تم تجميع في هذه التدوينية أهم الطرق والحيل في تعلم اللغة الإنجليزية في البيت بسهولة، المرجو من الجميع التزام بهذه الطرق وتدوينها في مذكرة والعمل بها.

Learn English: Beginning Grammar with certificate  This specialization is for those who want to study English grammar at the beginning level. Through the three courses in this specialization, you will learn the...

قد يتجاهل الكثير من الناس أهمية تعلم لغة أخرى غير لغتهم الأم وحقيقة أن التعامل مع ثقافة أخرى يساعد على فهم المرء لذاته، بالإضافة إلى تعلم لغة جديدة يمكن أن تزيد من الإبداع، وفقًا لبعض الدراسات، كما أنها تعزز الذاكرة. ويحارب الأمراض المرتبطة بالدماغ مثل مرض الزهايمر.

إلى جانب ذلك، فإن تعلم لغة أخرى، مثل اللغة الإنجليزية، سيفتح لك آفاقًا جديدة ويزيد من فرصك في الحصول على وظيفة أفضل، خاصة وأن اللغة الإنجليزية هي لغة عالمية.

ولكن إذا كنت طالبًا تسعى للحصول على منح دراسية أو فرص تدريب أو دورات في بلد آخر غير بلدك، فستحتاج بلا شك إلى اللغة الإنجليزية، حيث تتطلب معظم المنح الدراسية الى اجتياز اختبار TOEFL أو IELTS وأن يكونوا بارعين في لغات أخرى مثل جيدًا.

على سبيل المثال، تعتبر الفرنسية أو الإسبانية أو حتى الصينية ميزة إضافية يمكن أن تزيد من فرصك في الحصول على منحة دراسية في الخارج.

اقرأ أيضاً: ■ كتاب مميز لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين والأطفال مع تمارين تطبيقية

أهمية تعلُم الإنجليزية من البيت

تعلم اللغة الإنجليزية في البيت بسهولة
تعلم اللغة الإنجليزية في البيت بسهولة

في الواقع، إنها طريقة رائعة لربات البيوت، صغارًا وكبارًا، وكل من يرغب في التحسن في العمل أو حتى استثمار الوقت والطاقة في تعلم اللغة الإنجليزية وتطويرها في المنزل. أولئك الذين يسعون إلى تحسين اللغة والنتائج المعرفية، مثل الطلاب والمعلمين.

يمكن لأي شخص من أي فئة عمرية أو بيئة اجتماعية وثقافية الجلوس على الأريكة في المنزل مع فنجان من القهوة أو كوب من العصير في يده لتعلم اللغة الإنجليزية، ولكن في نفس الوقت يجب عليه وضع خطة زمنية محددة لنفسه تعلم الإنجليزية. قم بتمرير بعض المهام على مراحل من خلال راتبه، ولكل مرحلة هدف محدد يجب عليك تحقيقه، لا تؤجل و تلتزم به حتى تصل إلى هدفك.

يقدم لك موقع hanatarlife مجموعة من المراحل لتعلم أي لغة ترغب فيها في أسرع وقت وبأقل جهدا من خلال هذه المراحل نذكر لك :

1- ابدأ بتعلم الكلمات المئة الأكثر شهرة

حاول تكوين جمل بسيطة من خلال الكلمات التي تعلمتها. في هذه المرحلة ، لا تحتاج إلى إتقان جميع قواعد اللغة التي تتعلمها ، تأكد من أنك تتعلم القواعد التي تسمح لك بتكوين جمل بسيطة بالكلمات التي تتعلمها. تذكر دائمًا أنه من الأفضل بكثير تكوين جمل بسيطة وصحيحة من الجمل المعقدة والخاطئة!

2- الاستماع والرد

في هذه المرحلة، نستمع إلى النطق الصحيح لجميع الأسماء على الملصق ونحاول تكرار نطقها الصحيح عدة مرات في اليوم، ويفضل كتابة كل اسم كما يتم نطقه.

لاحظ مدى أهمية هذه المرحلة لأن ما تسمعه هو ما ستتعلمه، لذا كن حذرًا جِدًّا في اختيار مصدر الصوت الخاص بك لأنه سيصبح المكون المعرفي الأساسي لتعلم اللغة الإنجليزية في المنزل.

3-مرحلة القاموس

اجعل القاموس صديقك المقرب. يمكنك تنزيل أي قاموس إلكتروني على هاتفك، مما يسمح لك بالوصول إلى أي كلمة أو تعبير في جزء من الثانية. وبالتالي، سيسهل عملية إجراء المحادثات باللغة التي تتعلمها، سواء كانت محادثات حقيقية أو محادثات في رأسك.

4- استعن بأفلام وبرامج وثائقية من أجل تعلم لغة جديدة

استخدم الأفلام وبرامج وثائقية لتعلم لغة جديدة لجعل عملية التعلم من خلال الأفلام وبرامج أكثر فاعلية، تأكد من قراءة كلمات أثناء الاستماع إلى برامج.

في هذه الحالة، تستخدم اثنين من الحواس الخمس في اللغة، وكلما زاد عدد الحواس التي تستخدمها أثناء عملية التعلم، كانت النتيجة أفضل. لكن إذا كنت تريد الاستفادة من الأفلام لتطوير لغتك، فاحذر في هذه الحالة أيضًا من السطور في الأفلام؛ لأنك ستسمع الكلمة وكيف يتم نطقها وكتابتها.

5- تدرب على المحادثات في عقلك

درب نفسك بالتفكير في اللغة الجديدة التي تتعلمها. هناك الكثير من المحادثات والحوارات الداخلية تدور في أذهاننا، والعقل لا يتوقف أبدًا عن التفكير وغالبًا ما تكون عملية التفكير باللغة الأم، لذلك كل ما عليك فعله هو البدء في التفكير باللغة الجديدة!

الشيء الجميل في هذه التقنية هو أنها تعدك للمواقف التي قد تواجهها في الميدان، وتجعل من السهل التحدث بلغة جديدة مع الآخرين دون الشعور بالتوتر لأنك قد تدربت بالفعل.

يمكنك البدء بممارسة محادثات بسيطة، مثل تقديم نفسك والتحدث عن اهتماماتك وهواياتك، أو التحدث عن طبيعة عملك وأحلامك وتطلعاتك.

6-مرحلة الممارسة

في هذه المرحلة، نطلق كل حواسنا ومشاعرنا لممارسة اللغة الإنجليزية. نستمع إلى المحتوى، نشاهده، نقرؤه، نكتب عنه، نقوله لأنفسنا عدة مرات، ثم نقوله مع العائلة، ثم مع عن الأصدقاء، ثم الناس في كل مكان.

الغرض من هذه المرحلة هو تطبيق عملي لما تعلمناه وثمار عملنا الشاق وجهدنا في تعلم اللغة الإنجليزية.

ايضا, قد تواجه خطرًا، أي النسيان! لكن لا تخف، من الطبيعي جِدًّا أن تتعلم الكثير من تراكيب الكلمات في وقت القصير، ما عليك سوى الاستمرار في مرحلة الممارسة، ولا تتوقف، فقط استمع إليها. تحدث وشاهد.

7- احرص على تسجيل في برنامج تبادل الثقافي

يتيح لك برنامج التبادل الثقافي زيارة دولة أخرى والتعرف على ثقافتها والتعرف على أشخاص جدد وممارسة لغتك الجديدة معهم في الحياة الواقعية، ولكن لا تنسى أن الهدف الرئيسي للتبادل الثقافي هو تعلم لغة جديدة وليس فقط للحديث مضيعة للوقت.

كما أن مقابلة أشخاص جدد وإقامة علاقات جديدة هي إحدى نتائج التبادل الثقافي، لكن هذا ليس الهدف الرئيسي والوحيد.

8- تقبل نفسك وأخطاؤك

ليس العيب في أن تخطئ في بعض الجمل الغريبة لأن هذا سوف يحدث في بداية. إذن تقبل الامر بكل سرور وفرح بدلا من أن تجعلها عقبه تحول بينك وبين الاستمرار في طريق التعلم اللغة الإنجليزية.

يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية أو لغة أخرى في البيت بسهولة وأقل مجهود إن حرصت على اتباع هذه المراحل, وتجعلك من عملية التعلم أمرا مسليا وممتعا والأهم من ذلك هو المثابرة والالتزام والتطبيق من أجل النجاح في مسارك الدراسي والعلمي.

وأخيرا وليس آخرا، هناك مجموعة من تطبيقات ممتازة جدا من المركز الثقافي البريطاني, سوف تساعدك فى التعلم اللغة الانجليزية وتطوير مستواك فيها.

افضل 10 تطبيقات لتعلم الانجليزية

هل أعجبك هذا المقال؟ شاركه مع أصدقائك

قبل النهاية نقدم لكم هذه لائحة لبعض المواضيع المهمة التي ستساعدكم في تعلم الانجليزية واستسعاب قواعدها والتحدث بها في اقرب وقت ان شاء الله.

  1. تعلم المحادثة باللغة الانجليزية من الألف إلى الياء كتاب رائع PDF
  2. تحميل PDF: أزيد من 175 جملة الانجليزية مع الترجمة للعربية
  3. تعلم اللغة الانجليزية من الصفر بطرق سهلة للمبتدئين حتى الاحتراف
  4. تحميل افضل كتاب لتعلم اللغة الانجليزية حتى الاحتراف في 7 ايام pdf
  5. كورس لتعلم اللغة الانجليزية من البداية الى احتراف في 41 صفحة فقط
  6.  كتاب قواعد نطق اللغة الإنجليزية في21 ورقة
  7. كتاب كيف تنطق اللغة الإنجليزية بطريقة صحيحة PDF
  8. أفعال مركبة باستخدام الفعل Take

لا تنسى متابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي

شرح ضمائر الوصل في اللغة الانجليزية
كورس إنجليزي من المجلس الثقافي البريطاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مع الآسف لايمكنني عرض محتوى الموقع إلا إذا قمت باغلاق حاجب الإعلانات. شكراً على تفهمكم